دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 18, 2020 7:12 am
بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط www.markezaliman.com على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط www.markezaliman.com على موقع حفض الصفحات
مواقع ذات صلة
http://markazaliman.com/index.php?page=Iman&PID=99الأمراض العضوية ذات السبب الروحي
صفحة 1 من اصل 1
الأمراض العضوية ذات السبب الروحي
1- الدماغ والأعصاب ونمثل بالحالات التالية :-
أ) حالات الصداع النصفي خاصّة – وهو الشقيقة – وحالات الصداع الكلي التي لا يعرف لها سبب من الأسباب العضوية.
ب) حالات زيادة الشحنات الكهربائية في الدماغ، فإن من أسبابها العلّة الروحية وقد أثبتنا هذا بوضوح تحت الإشراف والمراقبة الطبيّة كما حصل في العيادة القرآنية – في غزّة فلسطين – بإشراف الشيخ زياد التتر حفظه الله.
ج) حالات الشلل المفاجئ من غير سبب نفسي ولا عضوي مع سلامة الدماغ في التخطيط والأشعة.
د) حالات شلل العصب السابع المسبب للانحراف في الوجه.
ه) حالات التشنجات في النوم وحالات صكّ الأسنان التي تحدث في النوم.
2- الأنف والأذن الحنجرة ونمثل بالحالات التالية:-
أ) حالات الشم الوهمية وهي التي يشم الإنسان فيها رائحة غير موجودة ولا يشمّها غيره ممن معه خاصة عند دخول المنزل.
ب) بعض حالات الانسداد في الجيوب الأنفية.
ج) بعض حالات الضعف السمعي خاصة إذا كان جانبيًا يمينًا أو شمالاً.
د) حالات البحّة الصوتية التي ليس لها سبب.
ه) حالات القحّة التي مصدرها الحلق وليس لها سببٌ واضح.
و) حالات الغصّة في الطعام والشراب التي مصدرها الحلق أيضًا.
3- أمراض القلب ونمثل بالحالات التالية :-
أ) آلام القلب والشعور بالوخز أو الانقباض في القلب.
ب) ضغط الدم وانخفاضه.
ج) ضعف وخفاء نبضات القلب أو تسارع دقات القلب من غير سبب واضح.
4- الصدرية ونمثل بالحالات التالية:-
أ) ضيق الصدر وكتمة الصدر وهي عضوية ونفسية في آن واحد.
ب) الكحة والسعال الشديد المشابهة للأزمة الصدرية ولا يوجد لها سبب طبي.
ج) وخز وآلام في الرئتين من غير سبب ولا تظهر في التشخيص أيضاً.
د) وخز وآلام في الثديين أو في أحدهما عند النساء وسيأتي في النسائية.
5- الباطنية وفيها أمراض عديدة منها :-
أ) آلام المعدة، وتقرّحاتها، وتشنجاتها والتي لا يعرف لها سببٌ ولا تستجيب غالباً للعلاجات العادية .
ب) انتفاخات في البطن مجهولة السبب وقد يصاحبها ألم، ولا يظهر مع الأشعة شيء.
ج) الإمساك الدائم أو الإسهال من غير سبب أو مبرّر طبي .
6- المسالك البولية ونمثل بـ :-
أ) التهابات الكلى وما يشبهها من وجع في الخاصرتين وقد يُظن أنه مغص كلوي، وأظهرت الفحوصات والأشعة سلامة الكلى من ذلك.
7- العظام والمفاصل ونمثل بـ :-
أ) ما يشابه الآلام الروماتيزمية خاصة في الركب، وكذلك في الكتفين.
ب) آلام أسفل الظهر خاصة عند النساء، ولا يوجد لها سبب عضوي ولا يمكن تشخيصه في الطب العضوي إلا ظناً واحتمالاً.
8- تخصص العيون ونمثل بـ :-
أ) العمى المفاجئ العصبي ويسمّى "فقدان البصر الهستيري" والمصنّف طبياً بالعمى غير المعروف سببه .. وهو الذي لا يكون راجعاً إلى أي خلل في وظائف الجهاز البصري.
ب) حالات الحول المفاجئ الناتج عن الحسد الإنسي وتفاعله.
ج) حالات الضعف البصري أو طول النظر، وتستمرّ فيهما الحالة سوءاً من غير سبب واضح، وقد لا تستجيب للعلاج العضوي العادي.
9) الأمراض الجلدية ونمثل بحالات :-
أ) حالات تساقط الشعر الشديد عند النساء خاصة، وغالبًا ما يصاحبها صداع أو نحوه ولا ينفع في هذه الحالات علاج لها إلا العلاج الروحي.
ب) الحكة الشديدة خاصة في الظهر أو في منطقة العورة.
ج) حالات الحبّ والدمامل التي قد تظهر على الظهر أو تحت الإبط.
د) بعض حالات الصدفية ترجع إلى هذه العلل الروحية.
ه) حالات تحوّل الجلد من لون فاتح إلى بقع حمراء أو بنّية أو سوداء بدون سبب واضح، ومثلها تلوّن الكفين بلون الحناء فجأة بعد النوم.
10- الأورام - والأورام الخبيثة - وأمثل بالحالات التالية :-
أ) الأورام التي لا سبب طبي واضح لها .. وقد تنتقل من مكان إلى آخر.
ب) الأورام الخبيثة التي تجتمع فيها صفتان :
الصفة الأولى: أنها تظهر في الجسم بدون مقدّمات،أي لا يكون لها أي مبرّر عضوي سابق في الجسم.
الصفة الثانية : أنها لا تكون منسجمة مع قواعد الأورام الخبيثة المعروفة طبياً مثل اجتماع الورم المصنّف طبياُ (Hogiken) مع النوع الآخر (Non Hogiken) في جسم واحد ووقت واحد..وهما لا يجتمعان في القواعد الطبية.
11-النسائية والتوليد والعقم ونُمثل بالحالات التالية :-
أ) مشاكل الثديين وهي نوعان:-
الأول: يتعلق بالحليب والرضاعة وغالبًا ما يحصل جفاف مفاجيء في الحليب من غير سبب ظاهر.
الثاني: يتعلق بالوخز الذي يحصل للثدي والذي قد يتطوّر إلى انتفاخ وتيبّس وآلام ثم أورام..
ب) آلام الدورة الشهرية الشديدة .. وعدم انتظام الدورة أيضاً .. أو اختفاؤها لمدّة قد تطول وقد تكثر. فإنها في أكثر الأحيان ترجع إلى الأسباب الروحية كإزعاج القرين .. ومثل هذه الحالات تتأخّر في الحمل بعد الزواج .. أو لا تكاد تحمل في أغلب الأحيان إذا استمرت آلامها بعد الزواج .
ج) حالات النزيف في الرحم ،والتقرّحات والتكيّسات في الرحم وهذه من الحالات المعروفة في الشريعة الإسلامية لثبوت الحديث الشريف في قوله لحمنة بنت جحش أخت زينب بنت جحش وكانت مستحاضة (إنما هي ركضةٌ من الشيطان) أي ضربة من الشيطان.
د) حالات العقم المصنّفة طبياً (حالات العقم غير المعروف سببه) كما هو عنوانُ مقالٍ لأحد الأطباء الاستشاريين وسواءً عند الرجال أو النساء .. وتتلخّص فيما يلي :-
*- ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل عدداً أو نشاطاً .. أو ضعف المبايض عند المرأة .. بسبب الإزعاج الروحي الواصل إلى الأجهزة التناسليّة.
*- قتل الحيوانات المنوية عند الجماع فقط -مع سلامتها عند الفحص- وذلك عن طريق الحرارة والتسخين لها .. سواءً تمّ ذلك عند الرجل قبل القذف أو تمّ ذلك في الرحم بعد القذف.
*- منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لكي لا يحصل التلقيح أو منع استقرار التلقيح في الرحم وتنـزيله بعد حصوله
ه) حالات الإسقاط المتكرّر والذي لا يكون له مبرّر طبّي ( كجرثومة القطط أو الثقل في الحمل) وغالباً ما يسبق الإسقاط في الحالات الروحية رؤيا مزعجة تشعر فيها المرأة بضربة على البطن أو الظهر.
و) حالات قتل المولود الغريبة سواءً حدث ذلك في الرحم فتقرّر إجهاضه، أو حدث أثناء الولادة .. أو بعدها بفترة قصيرة كيوم أو يومين أو ثلاثة وكل ذلك من غير عيب طبّي.
12-تخصّص طب الأطفال وطب الأطفال النفسي :-
وهو ميدان واسع جداً حتى إنني أنصح بالاهتمام الزائد فيه روحيّاً .. إذْ هو غالباً أساس كل هذه العلل، وذلك بسبب لبس القرين لأجساد بني آدم ذكوراً وإناثاً .. وبسبب ضعف فكر الأطفال وضعف قدرتهم في الدفاع عن أنفسهم.
- ولو أفرد هذا التخصّص من الجانب الروحي بفصل مستقلّ للعناية بتفاصيله لكان مستحقاً، ولكني أشير إلى فروعه باختصار بعون الله تعالى وهي :-
أ) حالات التبول غير الإرادي في الطفولة وإلى سنّ متقدّمة قبل وبعد البلوغ والتي يعجز الطب العضوي والنفسي عن علاجها.
ب) حالات النوم السيئة مثل النوم على البطن ، ووضع اليدين على العورة أثناء النوم ، والنوم على البطن المتكرّر رغم تصحيحه.
ج) حالات العنف الغريب والعدوانية التي يتصف بها بعض الأطفال فإنها ترجع في بعض الأحيان إلى أسباب روحيّة .. مثلما قد تعود إلى أسباب تربويّة أهليّة .
د) حالات سوء الخلق والأدب في الطعام ونحوه .. ومن ذلك الإصرار الغريب المعاند على الأكل بالشمال.
ه) صدور الكفر من الأطفال ومثلها المسبّات والألفاظ القبيحة ممّا يعجب ويتحير منه الأهل والمربون.
و) حالات الكسل والبلادة في الدراسة في حال أن مثل هؤلاء الأطفال أذكياء وذوو فطنة عالية في حياتهم المعتادة .
أ) حالات الصداع النصفي خاصّة – وهو الشقيقة – وحالات الصداع الكلي التي لا يعرف لها سبب من الأسباب العضوية.
ب) حالات زيادة الشحنات الكهربائية في الدماغ، فإن من أسبابها العلّة الروحية وقد أثبتنا هذا بوضوح تحت الإشراف والمراقبة الطبيّة كما حصل في العيادة القرآنية – في غزّة فلسطين – بإشراف الشيخ زياد التتر حفظه الله.
ج) حالات الشلل المفاجئ من غير سبب نفسي ولا عضوي مع سلامة الدماغ في التخطيط والأشعة.
د) حالات شلل العصب السابع المسبب للانحراف في الوجه.
ه) حالات التشنجات في النوم وحالات صكّ الأسنان التي تحدث في النوم.
2- الأنف والأذن الحنجرة ونمثل بالحالات التالية:-
أ) حالات الشم الوهمية وهي التي يشم الإنسان فيها رائحة غير موجودة ولا يشمّها غيره ممن معه خاصة عند دخول المنزل.
ب) بعض حالات الانسداد في الجيوب الأنفية.
ج) بعض حالات الضعف السمعي خاصة إذا كان جانبيًا يمينًا أو شمالاً.
د) حالات البحّة الصوتية التي ليس لها سبب.
ه) حالات القحّة التي مصدرها الحلق وليس لها سببٌ واضح.
و) حالات الغصّة في الطعام والشراب التي مصدرها الحلق أيضًا.
3- أمراض القلب ونمثل بالحالات التالية :-
أ) آلام القلب والشعور بالوخز أو الانقباض في القلب.
ب) ضغط الدم وانخفاضه.
ج) ضعف وخفاء نبضات القلب أو تسارع دقات القلب من غير سبب واضح.
4- الصدرية ونمثل بالحالات التالية:-
أ) ضيق الصدر وكتمة الصدر وهي عضوية ونفسية في آن واحد.
ب) الكحة والسعال الشديد المشابهة للأزمة الصدرية ولا يوجد لها سبب طبي.
ج) وخز وآلام في الرئتين من غير سبب ولا تظهر في التشخيص أيضاً.
د) وخز وآلام في الثديين أو في أحدهما عند النساء وسيأتي في النسائية.
5- الباطنية وفيها أمراض عديدة منها :-
أ) آلام المعدة، وتقرّحاتها، وتشنجاتها والتي لا يعرف لها سببٌ ولا تستجيب غالباً للعلاجات العادية .
ب) انتفاخات في البطن مجهولة السبب وقد يصاحبها ألم، ولا يظهر مع الأشعة شيء.
ج) الإمساك الدائم أو الإسهال من غير سبب أو مبرّر طبي .
6- المسالك البولية ونمثل بـ :-
أ) التهابات الكلى وما يشبهها من وجع في الخاصرتين وقد يُظن أنه مغص كلوي، وأظهرت الفحوصات والأشعة سلامة الكلى من ذلك.
7- العظام والمفاصل ونمثل بـ :-
أ) ما يشابه الآلام الروماتيزمية خاصة في الركب، وكذلك في الكتفين.
ب) آلام أسفل الظهر خاصة عند النساء، ولا يوجد لها سبب عضوي ولا يمكن تشخيصه في الطب العضوي إلا ظناً واحتمالاً.
8- تخصص العيون ونمثل بـ :-
أ) العمى المفاجئ العصبي ويسمّى "فقدان البصر الهستيري" والمصنّف طبياً بالعمى غير المعروف سببه .. وهو الذي لا يكون راجعاً إلى أي خلل في وظائف الجهاز البصري.
ب) حالات الحول المفاجئ الناتج عن الحسد الإنسي وتفاعله.
ج) حالات الضعف البصري أو طول النظر، وتستمرّ فيهما الحالة سوءاً من غير سبب واضح، وقد لا تستجيب للعلاج العضوي العادي.
9) الأمراض الجلدية ونمثل بحالات :-
أ) حالات تساقط الشعر الشديد عند النساء خاصة، وغالبًا ما يصاحبها صداع أو نحوه ولا ينفع في هذه الحالات علاج لها إلا العلاج الروحي.
ب) الحكة الشديدة خاصة في الظهر أو في منطقة العورة.
ج) حالات الحبّ والدمامل التي قد تظهر على الظهر أو تحت الإبط.
د) بعض حالات الصدفية ترجع إلى هذه العلل الروحية.
ه) حالات تحوّل الجلد من لون فاتح إلى بقع حمراء أو بنّية أو سوداء بدون سبب واضح، ومثلها تلوّن الكفين بلون الحناء فجأة بعد النوم.
10- الأورام - والأورام الخبيثة - وأمثل بالحالات التالية :-
أ) الأورام التي لا سبب طبي واضح لها .. وقد تنتقل من مكان إلى آخر.
ب) الأورام الخبيثة التي تجتمع فيها صفتان :
الصفة الأولى: أنها تظهر في الجسم بدون مقدّمات،أي لا يكون لها أي مبرّر عضوي سابق في الجسم.
الصفة الثانية : أنها لا تكون منسجمة مع قواعد الأورام الخبيثة المعروفة طبياً مثل اجتماع الورم المصنّف طبياُ (Hogiken) مع النوع الآخر (Non Hogiken) في جسم واحد ووقت واحد..وهما لا يجتمعان في القواعد الطبية.
11-النسائية والتوليد والعقم ونُمثل بالحالات التالية :-
أ) مشاكل الثديين وهي نوعان:-
الأول: يتعلق بالحليب والرضاعة وغالبًا ما يحصل جفاف مفاجيء في الحليب من غير سبب ظاهر.
الثاني: يتعلق بالوخز الذي يحصل للثدي والذي قد يتطوّر إلى انتفاخ وتيبّس وآلام ثم أورام..
ب) آلام الدورة الشهرية الشديدة .. وعدم انتظام الدورة أيضاً .. أو اختفاؤها لمدّة قد تطول وقد تكثر. فإنها في أكثر الأحيان ترجع إلى الأسباب الروحية كإزعاج القرين .. ومثل هذه الحالات تتأخّر في الحمل بعد الزواج .. أو لا تكاد تحمل في أغلب الأحيان إذا استمرت آلامها بعد الزواج .
ج) حالات النزيف في الرحم ،والتقرّحات والتكيّسات في الرحم وهذه من الحالات المعروفة في الشريعة الإسلامية لثبوت الحديث الشريف في قوله لحمنة بنت جحش أخت زينب بنت جحش وكانت مستحاضة (إنما هي ركضةٌ من الشيطان) أي ضربة من الشيطان.
د) حالات العقم المصنّفة طبياً (حالات العقم غير المعروف سببه) كما هو عنوانُ مقالٍ لأحد الأطباء الاستشاريين وسواءً عند الرجال أو النساء .. وتتلخّص فيما يلي :-
*- ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل عدداً أو نشاطاً .. أو ضعف المبايض عند المرأة .. بسبب الإزعاج الروحي الواصل إلى الأجهزة التناسليّة.
*- قتل الحيوانات المنوية عند الجماع فقط -مع سلامتها عند الفحص- وذلك عن طريق الحرارة والتسخين لها .. سواءً تمّ ذلك عند الرجل قبل القذف أو تمّ ذلك في الرحم بعد القذف.
*- منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لكي لا يحصل التلقيح أو منع استقرار التلقيح في الرحم وتنـزيله بعد حصوله
ه) حالات الإسقاط المتكرّر والذي لا يكون له مبرّر طبّي ( كجرثومة القطط أو الثقل في الحمل) وغالباً ما يسبق الإسقاط في الحالات الروحية رؤيا مزعجة تشعر فيها المرأة بضربة على البطن أو الظهر.
و) حالات قتل المولود الغريبة سواءً حدث ذلك في الرحم فتقرّر إجهاضه، أو حدث أثناء الولادة .. أو بعدها بفترة قصيرة كيوم أو يومين أو ثلاثة وكل ذلك من غير عيب طبّي.
12-تخصّص طب الأطفال وطب الأطفال النفسي :-
وهو ميدان واسع جداً حتى إنني أنصح بالاهتمام الزائد فيه روحيّاً .. إذْ هو غالباً أساس كل هذه العلل، وذلك بسبب لبس القرين لأجساد بني آدم ذكوراً وإناثاً .. وبسبب ضعف فكر الأطفال وضعف قدرتهم في الدفاع عن أنفسهم.
- ولو أفرد هذا التخصّص من الجانب الروحي بفصل مستقلّ للعناية بتفاصيله لكان مستحقاً، ولكني أشير إلى فروعه باختصار بعون الله تعالى وهي :-
أ) حالات التبول غير الإرادي في الطفولة وإلى سنّ متقدّمة قبل وبعد البلوغ والتي يعجز الطب العضوي والنفسي عن علاجها.
ب) حالات النوم السيئة مثل النوم على البطن ، ووضع اليدين على العورة أثناء النوم ، والنوم على البطن المتكرّر رغم تصحيحه.
ج) حالات العنف الغريب والعدوانية التي يتصف بها بعض الأطفال فإنها ترجع في بعض الأحيان إلى أسباب روحيّة .. مثلما قد تعود إلى أسباب تربويّة أهليّة .
د) حالات سوء الخلق والأدب في الطعام ونحوه .. ومن ذلك الإصرار الغريب المعاند على الأكل بالشمال.
ه) صدور الكفر من الأطفال ومثلها المسبّات والألفاظ القبيحة ممّا يعجب ويتحير منه الأهل والمربون.
و) حالات الكسل والبلادة في الدراسة في حال أن مثل هؤلاء الأطفال أذكياء وذوو فطنة عالية في حياتهم المعتادة .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد يونيو 29, 2014 10:39 pm من طرف نورة
» ضغط الدم المرتفع
الثلاثاء فبراير 07, 2012 1:55 am من طرف بن فطوم
» أنقل اليكم بعض قصص السحره والمشعوذين في الوطن العربي
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:11 pm من طرف عمرابوجربوع
» كيف نخرج السحر بعشبة الترياق
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:08 pm من طرف عمرابوجربوع
» بعض الايات المختاره التي تقرأ على الزيت والماء
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:05 pm من طرف عمرابوجربوع
» تعريف لبعض مصطلحات الرقيه الشرعيه
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:03 pm من طرف عمرابوجربوع
» منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في التداوي والعلاج والاستشفاء
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:00 pm من طرف عمرابوجربوع
» اليكم هده القصه
السبت ديسمبر 03, 2011 7:15 am من طرف عمرابوجربوع
» هل يصيب الرجل بالعين زوجته الجميله
السبت ديسمبر 03, 2011 4:11 am من طرف عمرابوجربوع