دخول
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 18, 2020 7:12 am
بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط www.markezaliman.com على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط www.markezaliman.com على موقع حفض الصفحات
مواقع ذات صلة
http://markazaliman.com/index.php?page=Iman&PID=99خصوصية اللبس الشيطاني وقاية وعلاجاً
صفحة 1 من اصل 1
خصوصية اللبس الشيطاني وقاية وعلاجاً
وحصر الكلام في هذه الخصوصيات ينقسم إلى : -
1- أنواع اللبس .
2- أسباب اللبس .
1- (( فأما أنواع اللبس ))
فهي ثلاثة بالاختصار وخمسةٌ بالتفصيل :-
أ) فأما بالاختصار فهي :-
* لبس القرين: وهو الموكّل بالاقتران بنا والوسوسة لنا .
* لبس الموكل بالسحر: أو خادم السحر وهو الموكّل بتنفيذ السحر .
* لبس المسّ: وهو الذي يدخل على الجسد الآدمي بمزاجه من غير أمرٍ ولا توكيل .
ب) وأما بالتفصيل فهي الثلاث السابقة مضافاً إليها :-
* لبس عامر البيت: وهو الساكن بيوتنا سواءً كان مسلماً أم كافراً .
* لبس السرايا والبعوث الشيطانية: وهو لبس ظهير ومساعد للقرين في الوسوسة والحض على الشر.
وقد تقدم الكلام على هذه الأنواع الخمسة في: "نشرة العلاج الروحي وهي الجزء الأول من هذه السلسلة" .
2- (( أسباب اللبس ))
وهما سببان رئيسيان :-
أ- التوكيل: وهو المأمور والموكل بمهمة ما تجاه الإنسان كالقرين ، وخادم السحر .
ب- المزاج: وهو الذي يلبس الإنسان بمزاجه وإرادته من غير أمرٍ ولا توكيل مثل: المسّ وهو المذكور في سورة البقرة في قوله تعالى ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ المَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا البَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللهُ البَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة/275). وأسبابه كثيرة من الممكن تلخيصها كما يلي:-
* الأذى المجرد: وهو حب الأذى والشرّ من غير سبب آخر .
* ردّ الأذى : وهو تأذيهم من بعض أفعالنا وتصرفاتنا وردة الفعل على هذا الأذى .
* العشق: وهو أن يعشق بعض الجن بعض الإنس ، وغالباً ما يكون من ذكورهم لإناثنا ، أو من إناثهم لذكورنا .
* ارتكاب المعصية والكبائر : كشرب الخمر ، وارتكاب الزنى ، والموسيقى خاصة الصاخبة .
* الغفلة عن ذكر الله تعالى: كالنوم من غير ذكر أو دخول الحمام من غير ذكر
* الصدمة النفسية والخوف الشديد: فإن هذه الصدمة وهذا الفزع من أسباب مسّ .
* دخول الأماكن غير الطاهرة أو الموبوءة روحيًا: وهي الأماكن المسكونة من قِبَل الجن والمعمورة من طرفهم.
* الأحوال الدينية المخالفة للسنة: كبدعة الرقص والقفز والطبل مع الذكر والتهليل ، مع الرغبة في الغيبوبة والإغماء ظناً أن ذلك كله عبادة .
* الخوض والبحث عن الدفائن والكنوز المرصودة : خاصة ما كان منها قديماً، فإنه من أسباب المسّ أيضاً ، وهي من الأماكن غير الطاهرة روحياً
* الحسد لنا من قبل الجن: وهو حسدٌ إضافيّ للحسد المتأصّل في نفوسهم والمتوارث عن أبيهم، فإنه من أسباب مسّهم خاصة والإنسان غير متُحصّن بالأذكار
1- أنواع اللبس .
2- أسباب اللبس .
1- (( فأما أنواع اللبس ))
فهي ثلاثة بالاختصار وخمسةٌ بالتفصيل :-
أ) فأما بالاختصار فهي :-
* لبس القرين: وهو الموكّل بالاقتران بنا والوسوسة لنا .
* لبس الموكل بالسحر: أو خادم السحر وهو الموكّل بتنفيذ السحر .
* لبس المسّ: وهو الذي يدخل على الجسد الآدمي بمزاجه من غير أمرٍ ولا توكيل .
ب) وأما بالتفصيل فهي الثلاث السابقة مضافاً إليها :-
* لبس عامر البيت: وهو الساكن بيوتنا سواءً كان مسلماً أم كافراً .
* لبس السرايا والبعوث الشيطانية: وهو لبس ظهير ومساعد للقرين في الوسوسة والحض على الشر.
وقد تقدم الكلام على هذه الأنواع الخمسة في: "نشرة العلاج الروحي وهي الجزء الأول من هذه السلسلة" .
2- (( أسباب اللبس ))
وهما سببان رئيسيان :-
أ- التوكيل: وهو المأمور والموكل بمهمة ما تجاه الإنسان كالقرين ، وخادم السحر .
ب- المزاج: وهو الذي يلبس الإنسان بمزاجه وإرادته من غير أمرٍ ولا توكيل مثل: المسّ وهو المذكور في سورة البقرة في قوله تعالى ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ المَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا البَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللهُ البَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة/275). وأسبابه كثيرة من الممكن تلخيصها كما يلي:-
* الأذى المجرد: وهو حب الأذى والشرّ من غير سبب آخر .
* ردّ الأذى : وهو تأذيهم من بعض أفعالنا وتصرفاتنا وردة الفعل على هذا الأذى .
* العشق: وهو أن يعشق بعض الجن بعض الإنس ، وغالباً ما يكون من ذكورهم لإناثنا ، أو من إناثهم لذكورنا .
* ارتكاب المعصية والكبائر : كشرب الخمر ، وارتكاب الزنى ، والموسيقى خاصة الصاخبة .
* الغفلة عن ذكر الله تعالى: كالنوم من غير ذكر أو دخول الحمام من غير ذكر
* الصدمة النفسية والخوف الشديد: فإن هذه الصدمة وهذا الفزع من أسباب مسّ .
* دخول الأماكن غير الطاهرة أو الموبوءة روحيًا: وهي الأماكن المسكونة من قِبَل الجن والمعمورة من طرفهم.
* الأحوال الدينية المخالفة للسنة: كبدعة الرقص والقفز والطبل مع الذكر والتهليل ، مع الرغبة في الغيبوبة والإغماء ظناً أن ذلك كله عبادة .
* الخوض والبحث عن الدفائن والكنوز المرصودة : خاصة ما كان منها قديماً، فإنه من أسباب المسّ أيضاً ، وهي من الأماكن غير الطاهرة روحياً
* الحسد لنا من قبل الجن: وهو حسدٌ إضافيّ للحسد المتأصّل في نفوسهم والمتوارث عن أبيهم، فإنه من أسباب مسّهم خاصة والإنسان غير متُحصّن بالأذكار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد يونيو 29, 2014 10:39 pm من طرف نورة
» ضغط الدم المرتفع
الثلاثاء فبراير 07, 2012 1:55 am من طرف بن فطوم
» أنقل اليكم بعض قصص السحره والمشعوذين في الوطن العربي
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:11 pm من طرف عمرابوجربوع
» كيف نخرج السحر بعشبة الترياق
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:08 pm من طرف عمرابوجربوع
» بعض الايات المختاره التي تقرأ على الزيت والماء
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:05 pm من طرف عمرابوجربوع
» تعريف لبعض مصطلحات الرقيه الشرعيه
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:03 pm من طرف عمرابوجربوع
» منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم في التداوي والعلاج والاستشفاء
الأحد ديسمبر 04, 2011 9:00 pm من طرف عمرابوجربوع
» اليكم هده القصه
السبت ديسمبر 03, 2011 7:15 am من طرف عمرابوجربوع
» هل يصيب الرجل بالعين زوجته الجميله
السبت ديسمبر 03, 2011 4:11 am من طرف عمرابوجربوع